منتديات الحقيقة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات الحقيقة

الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

الفنان صلاح السعدني يقول...

كاتب الموضوعرسالة
rani60
عضو مبتدئ
عضو مبتدئ

تاريخ الميلاد : 12/05/1990

الفنان صلاح السعدني يقول... Empty
مُساهمةموضوع: الفنان صلاح السعدني يقول...   الفنان صلاح السعدني يقول... I_icon_minitimeالجمعة ديسمبر 31, 2010 4:52 pm

أحلم بالقومية العربية والخلاف الفلسطيني كارثة

تعالوا نتكلم في السياسة شوية .. بصراحة أنا من أنصار التغيير، لأني من أبناء ثورة 23 يوليو ومؤمن جداً بتجربة جمال عبد الناصر رغم أني ضد وصفي بأني ناصري، ولكن عبد الناصر كان حليف الفقراء في مصر، ومنضماً بطبعه للعمال والصيادين والفلاحين والشحاتين، وأنا أؤيد تماماً تجربة العدل الاجتماعي أيا كان الحاكم، وأرى أن الحل الليبرالي هو أفضل الحلول .. ولا زلت أحلم بالقومية العربية رغم الخلاف الفلسطيني الذي يستفزني بشدة وأعتبره أسوأ ما حدث في حياتي أنا، وبجد أنا أشعر بالتخبط والتوهان بسبب ما يفعلونه.. على ماذا يتنازعون ؟ هم صدقوا ؟ دي لسه مبقتش بلد أصلاً عشان يتخانقوا عليها! فلسطين حماس وفتح فيها يعيشون كارثة حقيقية .. يتنازعون على شئ وهمي .. ليس هناك دولة أصلاً ليتنازعوا حول سلطتها! والقمم العربية هي ما أماتت عبد الناصر في عام 70 ، والعرب عمرهم ما يتفقوا وانا مش عايز اتفاق عربي وقلتها مرة أثناء تواجدي في سوريا وقت تكريمي هناك في وجود الراحل حافظ الأسد، فقلت أنا أريد لجميع العرب أن يكونوا أفضل ناس في العالم وأن يظل كل حكام العرب في مقاعدهم لأبد الأبدين، ولكن ما أريده هو تفعيل دور المحامين العرب والصحفيين العرب واتحاد المسرحين والروائيين والفنانين العرب .. الأهم تسهيل السفر والانتقال بين الدول العربية وتبادل فرص السفر بدلاً من تعذيب الناس بالكفيل وشروط السفر والإقامة .. ولا أتكلم عن علاقات سياسية .. فليتركونا كشعوب وبشر نتعامل مع بعضنا البعض.

الفنان صلاح السعدني يقول...
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» الفنان العراقي عز الدين طابو في ذمة الله
» "الفنان" يطيح بـ"أحفاد" جورج كلوني بجوائز الممثلين الأمريكيين
» جلودن جلوب.. "الحديدية" ميريل ستريب أفضل ممثلة و"الفنان" أحسن فيلم
» انتفاضة مصر وتونس..ماذا يقول زين العابدين لحسني؟؟؟
»  يقول الفرس..هزيمتنا التاريخية في القادسية ..سبب كرهنا للعرب