منتديات الحقيقة


 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ما اشبه اليوم بالبارحة ...يا بغداد!!!!

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كامل الجبوري
Admin
Admin
avatar

الجنس : ذكر البرج الغربي : العقرب الأبراج الصينية : الفأر
عدد المساهمات : 152
نقاط : 31019
السٌّمعَة : 0
تاريخ الميلاد : 05/11/1960
تاريخ التسجيل : 29/12/2010
العمر : 58
الاوسمة : عضو ذهبي

مُساهمةموضوع: ما اشبه اليوم بالبارحة ...يا بغداد!!!!   الأربعاء أكتوبر 05, 2011 12:22 pm

خاص /لمتديات الحقيقة

[img][/img]



بغداد عاصمة الرشيد توالت عليها النكبات منذ فجر البشرية ومازالت ، تذكرت وأنا أقرأ هذه الأبيات المثل القائل : ما أشبه اليوم بالبارحة" :

فعن كتاب أخبار أبي القاسم الزجّاجي قال :أنشدنا الأخفش قال أنشدنا محمد بن الحسن الأحول للعطوي ويقال بل هو لعمرو بن عبد الملك الوراق في فتنة المخلوع :





مــن ذا أصـابـك يــا بـغـداد بالعـيـن++ ألـــم تـكـونــي زمــانــاً قــــرّة الـعـيــن
ألم يكن فيك قوم كنت مسكنهم++وكـــان قـربـهـم زيـنــا مـــن الــزيــن
اسـتــودع الله قـومــا مـــا ذكـرتـهـم++إلا ترقرق ماء العين من عيني
كـانـوا فمزّقـهـم دهــر وصـدّعـهـم++والدهر يصدع ما بين الفريقين
-------------------------------------------------------------------
ستعودين يا بغداد والعود احمد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://thetruth.actieforum.com
 
ما اشبه اليوم بالبارحة ...يا بغداد!!!!
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الحقيقة :: قسم المقالات :: الحقيقة ثقافية-
انتقل الى: