منتديات الحقيقة


 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الطب النبوي 5

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
sara2077
عضو محترف
عضو محترف
avatar

الجنس : انثى البرج الغربي : العذراء الأبراج الصينية : الثعبان
عدد المساهمات : 234
نقاط : 29081
السٌّمعَة : 2
تاريخ الميلاد : 11/09/1977
تاريخ التسجيل : 11/04/2011
العمر : 41
الاوسمة : عضو ذهبي

مُساهمةموضوع: الطب النبوي 5   الثلاثاء فبراير 14, 2012 1:03 pm


كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يحب لحوم الطيور وهو لحم الدجاج فكان عندما يأكله كان يقول ( وفاكهه مما يتخيرون ، ولحم طير مما يشتهون ) صدق الله العظيم . فطعام الطير دائما له قيمه غذائيه ، ولذلك البيض نفسه يحتوى على كميات من الغذاء ، ويعتبر فى حد ذاته بروتين حيوانى ويحتوى على ذلال البيض بالاضافه انه يحتوى على جميع العناصر الغذائيه ، وصفار البيض يحتوى على كميه من الكوليسترول وايضا نسبه من مركب الاسيتيل كولين والذى يحافظ على عضله وشرايين القلب ، وبياض البيض كل 100 جرام منها يحتوى على 87% ماء ، وكميه من الكربوهيدرات 1 جم ، وتحتوى على مجموعه فيتامينات تصل الى 1.1 مجم ، وكالسيوم 6 مجم ، وفوسفور 17 مجم ، والبروتين الموجود به 10 جم لكل 100 جرام ، ويحتوى على فيتامين ب3 يصل الى 23.2 مجم .

ويحتوى على بوتاسيوم وحديد وكوبلت . اما صفار البيض نجد ان ال 100 جم من البيض تحتوى على 49% ماء ، وكميه كربوهيدرات ..7، فيتامين ب1، وافراد فيتامين ب المركب وكالسيوم ونحاس..4 مجم ، وكبريت ، والبروتين الموجود به 16 جم ، فيتامين أ،ب نسبه اكبر من البياض ، وفيتامين د بكميه كبيره جدا ، ودائما هناك من يشتكون بضعف بناء العظام لذلك ننصح السيدات المتقدمات فى العمر بأكل صفار البيض حوالى 2 بيضه فى الاسبوع ، كما يحتوى على ماده الكولين التى تحافظ على عضله وشرايين القلب .

فى الحقيقه تعتبر الدواجن وخاصه الفراخ يفضل ما ينمو منها فى البيئه بصوره طبيعيه ويأكل ما يجب ان يأكله وانما حرم فى الدين الدجاج الذى يأكل من براز الصبيه ويقال انها تستمر 4. يوم غير طاهره ، لذلك لابد ان يأكل الدجاج اكل نظيف فاذا اكل مواد نباتيه فانه يثمر ، فرسول الله صلى الله عليه وسلم كان دائما يأكل الجزء العلوى للدجاج اى الصدر ويوجد به اقل كميه من الدهون ، يزداد الكوليسترول فى افخاذ الدواجن .

فى الحديث الذى رواه الامام احمد فى مسنده وابن ماجه فى مسنده من حديث عبد الله بن عمر عن النبى صلى الله عليه وسلم انه قال ( احلت لنا الميتتان ودم السمك والجراد والكبد والطحال . وصف رب العزه انه لحمى طرى لذلك فهو سهل الهضم ومن الامور التى اوردها ابن القيم فى الطب النبوى انو اجود ما فى السمك ما قرب من المؤخره ولذلك رسول الله صلى الله عليه وسلم كان يأكل ذيول الاسماك كما اورده ابن القيم فى كتابه فتلك المنطقه هى التى بها الفائده ، والسمك من الامور التى تحارب الدهون فهو به كميه عاليه من الاوميجا ثرى التى تحارب الدهون .

ونجد ان اليابانين والصينيين اقل اصابه بالامراض السرطانيه وتصلب الشرايين فهم يعتمدون فى غذائهم على الاكلات البحريه ، فكان رسول الله صلى الله عليه وسلم عندما يأكل اللحم لايزيد عن قطعه تقارب نصف الكف اى 1.. جرام التى ننصح بأكلها الان وكان يقول ( ثم لتسئلن يومئذعن النعيم ) لانه مازاد عن هذا تؤدى الى متاعب فى الكليتين ويعتبر الفائض فاقد وتالف يكون فى ذلك اسراف ، وبالتالى علينا ان نحفظ صحتنا ونتبع هديه صلى الله عليه وسلم الذى لم يشبع اى يوم من عيش القديد وهو خبز الشعير صلى الله عليه وسلم ، علينا ان نتبع هديه ونستخدم هذه الامور فنستخدم الغذاء كدواء حتى نصل الى العافيه التى اوصانا بها رسول الله صلى الله عليه وسلم اسألوا الله العفو والعافيه فمن اوتى انسان بعد يقين خير من عافيه تعينه على امر دينه ودنياه . صدقت ياسيدى يارسول الله .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الطب النبوي 5
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الحقيقة :: الحقيقة الاجتماعية :: الحقيقة للصحة والأسرة-
انتقل الى: